30-مارس-2024
غارة إسرائيلية على رفح جنوب قطاع غزة

غارة إسرائيلية على رفح جنوب قطاع غزة - الأناضول

 

قالت القناة الإسرائيلية 12 إنّ الوفد الإسرائيلي المفاوض سيتوجّه الأحد إلى مصر، للمشاركة في جولة تفاوض جديدة بشأن وقف إطلاق النار في غزة، وإجراء صفقة تبادل مع حركة حماس.

القناة الإسرائيلية: مصر طالبت تل أبيب بعرض مقترحات بالإمكان تمريرها إلى حركة حماس

وكانت قناة "القاهرة الإخبارية" نقلت عن مصدر أمنيّ مصريّ، السبت، إعلانه عن استئناف مفاوضات التهدئة بين "إسرائيل" وحركة حماس في القاهرة، الأحد. وتحدّث المصدر الأمني المصري عن جهود مصرية قطرية مشتركة لإحراز تقدم في المفاوضات.

وبحسب القناة الإسرائيلية فإن مصر طالبت تل أبيب بعرض مقترحات بالإمكان تمريرها إلى حركة حماس. وأشارت إلى الوفد الإسرائيلي المفاوض يشارك فيه ممثلون عن جهاز "الموساد" وجهاز "الشاباك" ووكالة الاستخبارات العسكرية "أمان".

ويوم أمس الجمعة أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو موافقته على عودة الوفد الإسرائيلي للمشاركة في جولة التفاوض الجديدة وغير المباشرة مع حماس في القاهرة والدوحة.

وتوقّفت المفاوضات التي استضافتها القاهرة بداية آذار/ مارس الماضي، دون الوصول إلى نتيجة إيجابية، على إثر رفض الاحتلال مطالب فصائل المقاومة، وأبرزها الانسحاب الإسرائيلي الكامل من القطاع، والسماح بعودة النازحين من الجنوب إلى الشمال.

وأفادت وزارة الصحة في غزة، السبت، باستشهاد 82 فلسطينيًا في هجمات إسرائيلية على القطاع في آخر 24 ساعة، ما يرفع إجمالي عدد الشهداء منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 32705 أشخاص.