06-فبراير-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الخميس، تعزيز قواته في أرجاء الضفة الغربية، لمنع تنفيذ عمليات جديدة ضدّ جنوده ومستوطنيه. 

وقال ناطق باسم جيش الاحتلال إنّ القرار جاء في أعقاب مشاورات، وبعد التطوّرات الأمنية الأخيرة.

وبحسب موقع "واللا" العبري فإنّ وحدات رصد وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لجهاز "الشاباك" وجهاز الاستخبارات العسكرية كثفت جهودها لتحديد أشخاص من المحتمل أن يخططوا لتنفيذ هجمات بشكل منفرد في الضفة الغربية والقدس المحتلة. 

ومنذ مساء أمس الأربعاء، استشهد الفتى محمد الحداد في منطقة باب الزاوية بالخليل إثر إصابته برصاصة اخترقت قلبه، أطلقها جنود الاحتلال. والليلة الماضية أُصيب 12 جنديًا إسرائيليًا من لواء "جولاني" إثر تعرضهم للدهس في شارع ديفيد ريمز بمدينة القدس، وقبل قليل جرى الإعلان عن اعتقال المنفذ في عمليّة نفذتها وحدة اليمّام الإسرائيلية الخاصّة.

كما استشهد الشاب يزن منذر أبو طبيخ متأثرًا بإصابته بالرصاص الحي في صدره خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت بعد اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال وجرافات لمدينة جنين، لهدم منزل الأسير أحمد قنبع، بينما أصيب الشرطي طارق بدوان الذي كان موجودًا في مقر الشرطة الخاصة في منطقة المواجهات، وأعلن عن استشهاده لاحقًا. 

وشهدت مدينة بيت لحم، مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال أصيب خلالها 4 شبّان بالرصاص المعدني، ونحو 75 اختناقًا بالغاز بينهم أطفال، وذلك في إطار الاقتحامات الإسرائيلية بحثًا عن منفذ عملية الدهس في القدس فجرًا.

وفي القدس المحتلة، استشهد فلسطينيّ ظهر اليوم، برصاص شرطة الاحتلال بعد أنّ أطلق النار على عناصرها في القدس القديمة. ما دفع قوات الاحتلال لإغلاق أبواب المسجد الأقصى وأبواب البلدة القديمة. والدفع بتعزيزات عسكرية إلى البلدة القديمة وأقامت حواجز حديدية بين أزقتها.

ونشرت الرقابة العسكرية الإسرائيلية اسم منفذ عمليّة إطلاق النار في القدس العتيقة، وقالت إنه شادي البنا من حيفا، ويبلغ من العمر (45 عامًا)، ويمتلك محلًا لبيع الورود في حيفا، وفق وسائل إعلام عبريّة.


وعصر اليوم، أصيب جنديّ إسرائيليّ برصاص مسلّح فلسطيني غرب رام الله. وقالت مصادر إسرائيلية إن شخصًا أطلق الرصاص من سيارة مسرعة قرب مستوطنة "دوليف" المقامة غرب رام الله، فأصاب جنديًا بجروح طفيفة.

وشرع جيش الاحتلال بأعمال بحث وتمشيط، بحثًا عن منفذي الهجوم، فجرى وضع حواجز على شوارع غرب رام الله، واقتحم الجنود منطقة الطيرة/ عين قينيا، وكذلك منطقة حاجز الـ17 في بيتونيا ودير ابزيع، وأغلقوا طريق العنب، وكذلك بوابة النبي صالح شمال رام الله. 



 


اقرأ/ي أيضًا:

في القدس.. جنود غولاني أدوا قسم الخدمة وتعرضوا للدهس

"أبناء الخليل": متطوعون لمواجهة التهويد ومساعدة الفقراء

منخفض قادم يحمل كافة الظواهر الشتوية الحقيقية للبلاد