28-يونيو-2022
استنفار شرطة الاحتلال وسط القدس

استنفار شرطة الاحتلال وسط القدس

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء، شابًا قرب باب المجلس داخل المسجد الأقصى، بعد محاولة طعن شرطي في البلدة القديمة بالقدس.

شرطة الاحتلال تعتقل شابًا من داخل المسجد الأقصى بعد محاولة تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس، وفق مزاعم شرطة الاحتلال 

وزعمت الناطقة باسم شرطة الاحتلال في القدس المحتلة، أن شابًا حاول تنفيذ عملية طعن قرب باب المجلس، وقد تمكّن من الفرار إلى داخل المسجد الأقصى، مشيرةً إلى أن أيًا من عناصر الشرطة لم يصب في محاولة الطعن. 

وباشرت قوات من شرطة الاحتلال وحرس الحدود في عملية بحث وتمشيط داخل المسجد الأقصى، بذريعة أن الشاب الذي حاول تنفيذ العملية دخل إلى ساحات المسجد الأقصى، وأظهرت مقاطع فيديو اعتقال شاب بعد ذلك.

وكانت مصادر محلية قد أشارت إلى سماع دوي إطلاق نار، أعقبه إغلاق قوات الاحتلال لأبواب المسجد الأقصى واقتحام باحاته بقوات كبيرة من الشرطة، تخلله اعتداء على حراس المسجد والمصلين الذين أجبرهم عناصر الاحتلال على مغادرة الأقصى مع منع الدخول إليه، بالإضافة إلى اعتقال عدة شبان لم تعرف هويتهم بعد، من قبل قوات خاصة هرعت للمكان.

وفي الوقت نفسه، أغلقت قوات الاحتلال البلدة القديمة والمسجد الأقصى، فيما شهد باب العمود ومحيط البلدة القديمة انتشارًا كبيرًا لشرطة الاحتلال، بالإضافة إلى باب حطة والمجلس.