11-أكتوبر-2023
gettyimages

قالت العال إنه على الرغم من أنها لا تقدم رحلات مجانية لجنود الاحتياط، إلا أنها "تحاول إبقاء الأسعار في متناول الجميع". (Getty)

أضافت شركات الطيران الإسرائيلية العال ويسرائير وأركيا المزيد من الرحلات الجوية يوم الثلاثاء لإعادة جنود الاحتياط في جيش الاحتلال، وفقا لمواقعها الإلكترونية وسلطة المطارات الإسرائيلية.

يأتي ذلك، مع إعلان دولة الاحتلال أنها استدعت عددا غير مسبوق من جنود الاحتياط يبلغ 300 ألف جندي، وذلك ضمن عدوان "السيوف الحديدية"، الذي جاء ردًا على "طوفان الأقصى".

وبينما ألغت العديد من شركات الطيران الكبرى رحلاتها من وإلى "إسرائيل"، تعمل شركات الطيران الإسرائيلية إلى زيادة طاقتها، على الأقل في الأيام المقبلة.

بينما ألغت العديد من شركات الطيران الكبرى رحلاتها من وإلى "إسرائيل"، تعمل شركات الطيران الإسرائيلية إلى زيادة طاقتها، على الأقل في الأيام المقبلة

وقالت شركة طيران يسرائير على موقعها الإلكتروني إنها تعرض "رحلات جوية من لارنكا في قبرص وكورفو في اليونان وباتومي في جورجيا لإعادة الإسرائيليين".

وكانت شركة أركيا تقدم رحلات جوية من العاصمة اليونانية أثينا إلى إيلات ومن مراكش في المغرب إلى تل أبيب، من بين مدن أخرى.

وأضافت شركة الطيران العال رحلة جوية من أثينا يوم الثلاثاء. 

وفي بيانها، قالت العال إنه على الرغم من أنها لا تقدم رحلات مجانية لجنود الاحتياط، إلا أنها "تحاول إبقاء الأسعار في متناول الجميع".