13-مايو-2023
SAID KHATIB/AFP via Getty Images)

صاروخ أطلقته المقاومة من قطاع غزة - SAID KHATIB/ Getty Images

الترا فلسطين | فريق التحرير

قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، السبت، إنّها ستجدد قصفها الصاروخي للمدن المحتلة تأكيدًا منها على استمرار المواجهة وعملية "ثأر الأحرار"، إثر استمرار الاغتيالات وقصف الشقق والبيوت الآمنة.

استمرار المقاومة في إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، في الوقت الذي دمّر الاحتلال عدة منازل سكنية

وأضافت السرايا في تصريح مقتضب أن "المقاومة أعدّت نفسها لأشهر من المواجهة"، وقالت إنها تمتلك نفسًا طويلًا وحاضنة شعبية وفيةً عظيمة.

ومنذ ساعات الصباح الأولى اليوم السبت، كثّفت المقاومة قصف مستوطنات غلاف غزة، وخلال السّاعة الأخيرة تكثّف إطلاق الرشقات الصاورخية لتطال مناطق في النقب الغربي وعسقلان وأسدود.

في المقابل، شنّ الاحتلال عدّة غارات خلال ساعات الليلة الماضية وصباح اليوم، استهدفت تدمير عدة منازل سكنية من شمال القطاع إلى جنوبه.

وجرى اليوم تشييع جثمان عضو المجلس العسكري لسرايا القدس إياد الحسني، وهو القيادي السادس البارز في "سرايا القدس" والذي اغتالته "إسرائيل" منذ بدء عدوانها الحاليّ على عناصر الجهاد الإسلامي و"سرايا القدس" في قطاع غزة.

وكانت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة قال في تصريح بعد منتصف الليلة الماضية، إنّ "قتالنا مستمرٌ وسنواصل التزامنا أمام دماء الشهداء مهما كلف ذلك من ثمن"، وذلك بعد استهداف الاحتلال للقائد/ إياد الحسني عضو المجلس العسكري ومسؤول وحدة العمليات في سرايا القدس.