07-يوليو-2022
الصحافية شيرين أبو عاقلة

الصحافية شيرين أبو عاقلة

الترا فلسطين | فريق التحرير

قرر المجلس المحلي في دير حنا في منطقة الجليل داخل الخط الأخضر، تسمية شارع جديد على اسم الصحافية الشهيدة شيرين أبو عاقلة التي قتلها جيش الاحتلال الإسرائيلي في محيط مخيم جنين صبيحة يوم (11 أيار/ مايو).

الغضب الإعلامي الذي سببه مقتل أبو عاقلة، و"الأخطاء التي حدثت أثناء تشييعها"، على حد تعبيره، كانت جزءًا من قرار تسمية الشارع باسمها 

ونشرت القناة 12 الإسرائيلية تقريرًا أشارت فيه إلى أنها أبلغت وزارة الداخلية الإسرائيلية إذا ما كانت تعلم بنيّة المجلس المحلي لدير حنا تسمية شارع باسم شيرين، وردّت الوزارة بدورها بأنها لا تعلم بذلك.

ودافع المحامي قاسم سلام رئيس مجلس دير حنا عن القرار مخاطبًا القناة الإسرائيلية، بالقول: هل سمعتم من قبل أنها حرضت؟ هل سمعتم يومًا أنها كذبت بشأن شيء ما؟ لم تكن تحرِّض أبدًا. يعرف العالم كله شيرين وكيف كانت شيرين".

وبحسب رئيس المجلس، فإن الغضب الإعلامي الذي سببه مقتل أبو عاقلة، و"الأخطاء التي حدثت أثناء تشييعها"، على حد تعبيره، كانت جزءًا من قرار تسمية الشارع باسمها. مضيفًا: "بعد هذه الأشياء، يجب إخبار العالم أنها لم تكن صحفيّة محرّضة، إنها لم تكن إرهابية. لقد كانت صحفية محترفة للغاية والكل يشهد على ذلك".