01-أبريل-2024
تمديد اعتقال صباح هنية شقيقة اسماعيل هنية

قال المحامي خالد زبارقة لـ الترا فلسطين إنّ النيابة الإسرائيلية قدّمت ملفًا ملفّقًا بحق صباح هنية، شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، بعد ساعات من اعتقالها من منزلها في بلدة تل السبع بالنقب.

ومددت محكمة الصلح الإسرائيلية في بئر السبع، اليوم الإثنين، اعتقال صباح هنية (57 عامًا)، لثلاثة أيام تنتهي الخميس المقبل.

محامي شقيقة إسماعيل هنية لـ الترا فلسطين: النيابة الإسرائيليّة قدّمت بحقها ملفًا ملفقًا لإرضاء المتطرفين 

وأفاد المحامي خالد زبارقة لـ "الترا فلسطين" أنّ النيابة الإسرائيلية قدّمت للمحكمة الإسرائيلية ملفًا ملفّقًا، لإرضاء المتطرفين الإسرائيليين.

وأشار إلى أنّ النيابة الإسرائيلية تتهم صباح هنية بـ "شبهة التحريض" و"التماهي مع تنظيم حماس الذي يصنّف إرهابيًا".

واعتبر المحامي خالد زبارقة أنّ هذه الاتهامات الملفّقة هي جزء من حملة إعلامية إسرائيلية لإرضاء المتطرفين في المجتمع الإسرائيلي، مؤكدًا أنه "لا يوجد أي مخالفة قانونية قامت به السيدة صبحة هنية".

وصباح اليوم الإثنين، أعلنت شرطة الاحتلال وجهاز "الشاباك" اعتقال شقيقة إسماعيل هنية من بيتها في بلدة تل السبع بالنقب، جنوب البلاد، في عملية أطلقت عليها اسم "الشروق المبكر".

شقيقة القيادي في حماس إسماعيل هنية التي اعتقلتها الشرطة الإسرائيلية متزوجة في النقب من فلسطيني يحمل الجنسية الإسرائيلية ولديها 6 أولاد

وزعمت "قناة كان" الإسرائيلية أنّ اعتقال صباح هنية جاء على خلفية تواصلها مع من أسمتهم "نشطاء في حركة حماس"، وتأييدها المقاومة الفلسطينية، وأشارت إلى أنه جرى نقلها للتحقيق في مقر الوحدة المركزية "يمار" جنوب النقب.

لحظة اقتحام منزل شقيقة إسماعيل هنية في النقب لاعتقالها
لحظة اقتحام منزل شقيقة إسماعيل هنية في النقب لاعتقالها

ووفق مصادر محلية فإن لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، شقيقتان متزوّجتان من فلسطينيين يحملون الجنسية الإسرائيلية في تل السبع بالنقب، وتعيشان هناك منذ سنوات طويلة، حتى قبل أن يتقلّد هنية رئاسة المكتب السياسي لحركة حماس.