13-فبراير-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أفاد موقع "واللا" العبري، أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التقى سرًّا صباح اليوم الأربعاء في فندق بالعاصمة البولندية وارسو، بوزير الخارجية العماني يوسف بن علوي. 

ونشر الإعلام العبري مقطع فيديو يظهر فيه بن علوي في موقف سيارات، لدى وصوله مقرّ إقامة نتنياهو. ورفض الوزير العُماني الردّ على سؤال لمراسل القناة الإسرائيلية حول إذا ما كان قد حضر للقاء نتنياهو. 

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن وزير الخارجية العماني قوله إنّ "هذه هي رؤية جديدة وهامة حول المستقبل. لقد عانت الشعوب في الشرق الأوسط كثيرًا لأنهم بقوا في الماضي. هذا هو عهد جديد يخدم المستقبل ويخدم تحقيق الازدهار لصالح جميع الشعوب".

  بن علوي: شعوب الشرق الأوسط عانت كثيرًا لإنها بقيت في الماضي  

ووصل نتنياهو إلى وارسو للمشاركة مؤتمر السلام والأمن في الشرق الأوسط، وقال للصحفيين إن المؤتمر المهم جدًا، يتمحور حول القضية الإيرانية، وهو يجمع بين كل من إسرائيل والولايات المتحدة وبعض الدول في المنطقة والدول خارج هذه المنطقة.

ويتطلع نتياهو للقاء وزراء الخارجية العرب الذي يشاركون في المؤتمر خصوصًا وزراء خارجية السعودية والإمارات، لاستثمار ذلك في الدعاية الانتخابية لحزبه، بالتأكيد على نجاحه في تجاوز الملف الفلسطيني وإقامة علاقات مع دول عربية. 

الجدير بالذكر أنّ نتنياهو زار سلطنة عُمان في أكتوبر/تشرين أول الماضي، والتقى السلطان قابوس بن سعيد.




اقرأ/ي أيضًا: 

فيديو | قهوة ورقص بالسيف.. وزير إسرائيليّ في عُمان

التطبيع العربي.. وقائع فشل فلسطيني

سباق التطبيع.. المهر الأغلى مقابل الثمن البخس

إسرائيل وعُمان أصدقاء منذ السبعينات.. إليكم ثمار العلاقة