06-فبراير-2024
الشهيد محمد سعود الطيطي هو نجل الشهيد سعود الطيطي الذي ارتقى في اشتباك قبل عام

الشهيد محمد سعود الطيطي هو نجل الشهيد سعود الطيطي الذي ارتقى في اشتباك قبل عام

الترا فلسطين | فريق التحرير

قتل جنود الاحتلال الشاب محمد سعود طيطي، عصر الثلاثاء، بعد إطلاق النار عليه بزعم محاولته تنفيذ عمليّة قرب حاجز بيت فوريك شرق نابلس، ليلتحق بوالده الذي ارتقى شهيدًا إثر اشتباك بالرصاص في منطقة دير الحطب، قرب مستوطنة "الون موريه" في نيسان/ ابريل الماضي.

قتل جنود الاحتلال شابًا شرق نابلس، بزعم محاولته تنفيذ عمليّة. الشاب الشهيد هو نجل الشهيد سعود الطيطي الذي ارتقى في اشتباك قبل عام

وقالت وزارة الصحة إنّها تبلغت من الشؤون المدنية باستشهاد الشاب محمد طيطي البالغ من العمر (18 عامًا)، برصاص الاحتلال على حاجز بيت فوريك.

الشهيد محمد طيطي
الشهيد محمد طيطي

وبحسب مصادر محلية، ومقاطع فيديو فإن جنود جيش الاحتلال، أطلقوا النار على الشاب، بزعم أنه حاول تنفيذ عملية، وأصابوه وتُركوه ينزف وهو ملقىً على الأرض، ومنعوا وصول الإسعاف إليه.

وأظهرت مقاطع فيديو صوّرها صحافيون، والدة الشهيد محمد، وهي تحاول الاقتراب من جنود الاحتلال لمعرفة مصير ابنها (شاهد هُنا).

والشهيد محمد سعود الطيطي، هو نجل الأسير السابق، وأحد قادة كتائب شهداء الأقصى في مخيم بلاطة، الشهيد سعود الطيطي الذي ارتقى إثر اشتباك مسلح قرب دير الحطب شرق نابلس، حيث مستوطنة "الون موريه" وكان برفقته الشهيد محمد أبو ذراع "البوب". كما أنّه ابن أخ الشهيد محمود الطيطي.

وتجدر الإشارة إلى أنّ قوات الاحتلال قتلت 7 فلسطينيين منذ بداية العام الجاري 2024، و46 فلسطينيًا في نابلس ومحيطها منذ السابع من أكتوبر الماضي. ووصل العدد الكلي لشهداء الضفة منذ أكتوبر الماضي إلى 382 شهيدًا، بحسب توثيق "مرصد شيرين".