06-أغسطس-2022
وقفة بيرزيت

الترا فلسطين | فريق التحرير

قمع جنود الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، تظاهرة لطلبة جامعة بيرزيت، عند حاجز "بيت ايل" على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأفاد مراسل "الترا فلسطين" بأن عددًا من طلبة جامعة بيرزيت خرجوا للتظاهر عند حاجز بيت ايل دعمًا لأهالي غزة، ورفضًا للعدوان الإسرائيلي على القطاع، مضيفًا أن جيش الاحتلال قمع التظاهرة بإطلاق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع لدى محاولة الطلبة الاقتراب من الحاجز، ما أسفر عن إصابات طفيفة بالاختناق.

وكانت الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت، قد نظمت اعتصامًا وسط الحرم الجامعي دعمًا للمقاومة الفلسطينية في صدّها للعدوان الإسرائيلي على القطاع، وتنديدًا بجرائم الاحتلال. وحمل الطلبة المشاركون في الوقفة العلم الفلسطيني ولافتات تستنكر جرائم الاحتلال، وأسماء وصور شهداء العدوان الإسرائيلي، ورددوا هتافات تدعو المقاومة للرد، وللتمسّك بالوحدة الوطنية.

وقفة بيرزيت

بدورها أصدرت جامعة بيرزيت بيانًا عبر صفحتها على "فيسبوك"، عقب الوقفة، عبّرت فيه عن "اعتزازها بصمود أبناء شعبنا في قطاع غزة أمام تصاعد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم". وأدانت جامعة بيرزيت "العدوان الذي بدأه الاحتلال" وقالت إنها ترى فيه "امتدادًا للعدوان الشامل الذي يتعرض له شعبنا وأرضنا وقضيتنا وحقوقنا الوطنية العادلة والمشروعة، سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، وكلنا ثقة بأننا سوف نرفع رسالة شعبنا في غزة رسالة الحرية وردع العدوان والعيش الآمن دون غزو مجرم وحصار عنصري".

 

تعبر أسرة جامعة بيرزيت عن اعتزازها بصمود أبناء شعبنا في قطاع غزة أمام تصاعد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، وتدين...

Posted by ‎Birzeit University | جامعة بيرزيت‎ on Saturday, August 6, 2022

كما دعت الجامعة "أحرار العالم والمؤمنين بعدالة قضيتنا لدعم كفاح شعبنا، مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف العدوان وحماية المدنيين الفلسطينيين وعدم الكيل بمكيالين وإدانة المعايير المزدوجة".