23-ديسمبر-2023
Getty Images  - دبابة إسرائيلية بين المنازل الفلسطينية المدمّرة شمال قطاع غزة

الترا فلسطين | فريق التحرير

للمرّة الأولى منذ عملية طوفان الأقصى، وبدء الهجوم الإسرائيلي البريّ على قطاع غزة، أعلنت كتائب القسام إعادة استخدام صاروخين لم ينفجرا، أطلقتهما طائرات الاحتلال، لاستهداف الآليّات العسكرية المتوغلة في منطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة.

 فجّر عناصر القسام صاروخين إسرائيليين لم ينفجر في 5 دبابات توغلت بمنطقة جباليا البلاد 

وقالت كتائب القسام في بلاغ لها صباح السبت، إنّ مجاهديها دمّروا خمس دبابات إسرائيلية وقتلوا وأصابوا جميع عناصرها، بعد إعادة استخدام صاروخين (زنة 2 طن) أطلقهما الاحتلال تجاه بيوت الآمنين ولم ينفجرا، فزرعهما عناصر القسام في طريق تقدم آليات الاحتلال في منطقة جباليا البلد، وفور وصول الآليات للمكان تم تفجير الصواريخ.

كما أشارت إلى أنّ مقاتليها يخوضون منذ أمس الجمعة، اشتباكات ضارية في منطقة جباليا البلد، استخدموا خلالها "عبوات العمل الفدائي" و"قذائف الياسين 105" المضادة للدروع، وقذائف "TBG" المضادة للأفراد والتحصينات، وأوقعوا خلالها عددًا كبيرًا من الجنود بين قتيل وجريح.

وصباح اليوم، قالت كتائب القسام إن عناصرها يخوضون "معارك ضارية" و"من مسافة صفر" مع القوات المتوغلة في منطقة جحر الديك شرق المنطقة الوسطى، وقد تمكنوا من تفجير عين نفق مفخخة في قوة إسرائيليّة خاصة، واستهداف قوات النجدة التابعة لها بقذائف الهاون من العيار الثقيل وأوقعوهم جميعًا بين قتيل وجريح.

وفي حي القصاصيب بمخيم جباليًا شمال قطاع غزة، قالت كتائب القسام إن أحد عناصرها تمكن من الإجهاز على 4 جنود من نقطة صفر.

ونشرت سرايا القدس مقطع فيديو قالت إنه لعمليّة قنص لمجموعة من جنود الاحتلال شرق الشجاعية، شرق مدينة غزة.

وأفادت السرايا في بلاغ برصد توغلٍ محدودٍ لآليات الاحتلال على الحافة شرق رفح، وقد جرى قصفها بقذائف الهاون من العيار الثقيل، وقد أصيب الجنود إصابات مباشرة ومحققة.

كما أشارت إلى دكّ حشودات لجيش الاحتلال في محيط منطقة أم المهد شرق خانيونس بقذائف هاون (عيار 60).

وأضافت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إلى استهداف دبابة ميركافا بقذيفة "تاندوم" في محيط دوار أبو شرخ في محور التقدم شمال قطاع غزة.

وقالت كتائب المجاهدين إنها قصفت المجلس الإقليمي "اشكول" برشقة صاروخية.