05-أكتوبر-2022
 JAAFAR ASHTIYEH/ Getty

دير الحطب اليوم، JAAFAR ASHTIYEH/ Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

أسفر الاقتحام الإسرائيليّ لقرية دير الحطب شرق نابلس، بعد ظهر الأربعاء، عن استشهاد شاب وإصابة 52، واعتقال مقاوم اشتبك لساعات مع الجنود.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إنّ العدوان الإسرائيليّ أسفر عن ارتقاء الشاب الشاب علاء ناصر أحمد زغل (21 عامًا) بعد إصابته رصاصة في رأسه.

الشهيد علاء زغل (21 عامًا) من مخيم عسكر بنابلس
الشهيد علاء زغل (21 عامًا) من مخيم عسكر بنابلس

الشهيد علاء الزغل محمولًا على الأكتاف - ABBAS MOMANI/Getty
الشهيد علاء الزغل محمولًا على الأكتاف - ABBAS MOMANI/Getty

واقتحمت قوات الاحتلال قرية دير الحطب بحدود الثالثة ظهرًا بتوقيت القدس، وسط اشتباكات بالرصاص مع مقاومين. وحاصر الجنود منزلًا من عدة طوابق، لساعات، قبل أن ينتهي الأمر بخروج الشاب سلمان عمران، واعتقاله، بعد نفاد ذخيرته.

الشاب سلمان عمران خاض اشتباكًا لساعات، انتهى بعد نفاد ذخيرته
الشاب سلمان عمران خاض اشتباكًا لساعات، انتهى بعد نفاد ذخيرته

ونشر جيش الاحتلال على تويتر، أنه اعتقل خلال الساعات الأخيرة فلسطينيًا من دير الحطب، ينتمي إلى حركة حماس، ويتهمه بالوقوف خلف عملية إطلاق النار على حافلة "إسرائيلية" وسيارة قرب بيت فوريك، الأحد الماضي. وقال الجيش إنه صادر سلاحًا من المنزل. 

سلاح نشره جيش الاحتلال
صورة سلاح نشره جيش الاحتلال

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن جنديين أصيبا بجروح طفيفة في اشتباكات دير الحطب اليوم.

وفي آخر إحصائية للهلال الأحمر الفلسطيني (6 مساءً)، أشار إلى أن طواقمه تعاملت مع 52 إصابة أغلبها اختناقًا بالغاز، ومنها 6 إصابات بالرصاص الحيّ (صحافيان بالرصاص الحي في اليد، وصحافي بقنبلة غاز في رأسه).

وأظهرت مقاطع فيديو خلال البثّ المباشر إصابة المصورين الصحافيين محمود فوزي ولؤي السمحان (من تلفزيون فلسطين) بالرصاص الحيّ في اليد، أثناء تغطيتهما الاقتحام الإسرائيلي وما تبعه من اشتباكات مسلحة.