11-فبراير-2022

مواجهات بيتا اليوم: تصوير جعفر اشتية | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصيب 40 متظاهرًا بالرصاص، وتعرض صحافيون لاعتداءات، إثر مواجهات اندلعت في عدة مواقع بالضفة الغربية، الجمعة، وأسفرت أيضًا عن إصابات بالاختناق وحالات سقوط.

واندلعت مواجهاتٌ في كفر قدوم شرق قلقيلية، بعدما قمع جيش الاحتلال المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وأفاد الناشط مراد شتيوي بأن 10 أشخاص أصيبوا بالرصاص المطاطي، أحدهم طفل (13 سنة) استقرت الرصاصة في فخذه، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

واندلعت مواجهاتٌ في بلدة بيت دقو شمال غرب القدس، تخللها اعتقال الشقيقين صهيب وعبد صلاح ريان، وإصابة ثلاثة شبان بالرصاص المطاطي.

وفي محافظة نابلس، اندلعت مواجهاتٌ في بلدة بيتا، احتجاجًا على بؤرة "افيتار" الاستيطانية التي أقيمت على قمة جبل صبيح، وفي بلدة بيت دجن، احتجاجًا على مصادرة أراضي من البلدة لصالح الاستيطان، وعلى حاجز حوارة المقام جنوبي البلدة أيضًا.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر بإصابة اثنين من المتظاهرين في بيتا بالرصاص الحي في القدم، وقد تم نقل أحدهما إلى مستشفى رفيديا والآخر إلى المستشفى الميداني في البلدة.

وأضافت، أن المواجهات في بيتا أسفرت أيضًا عن 14 إصابة بالرصاص المطاطي، و56 إصابة بالاختناق نتيجة إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

كما اعتدى جنود الاحتلال على ثلاثة صحافيين وصحافية رابعة، وقد تم نقل الصحافية إلى مستوصف زكاة بيتا لاستكمال العلاج.

مواجهات بيتا | تصوير جعفر اشتية
مواجهات بيتا | تصوير جعفر اشتية

وفي بيت دجن، أصيب ثمانية متظاهرين بالرصاص المطاطي، و40 اختناقًا بقنابل الغاز المسيل للدموع، مبينًا أن جميع المصابين تلقوا العلاج ميدانيًا.

أما المواجهات عند حاجز حوارة، فقد أسفرت عن ثلاث إصابات بالرصاص المطاطي، و37 إصابة بالاختناق؛ نُقلت إحداها إلى المستشفى الوطني، إضافة لإصابة نتيجة السقوط، وفقًا للهلال الأحمر.


اقرأ/ي أيضًا: 

3.52 مليار شيقل نفقات السلطة على الأمن في 2021

"إسرائيل" دولة أبرتهايد: ما جديد تقرير "أمنستي"؟